كيف تنجو من نوبه قلبية وانت وحدك

الأعراض في المنشور متضاربة:
1. إذا كان هنالك ألم شديد في الصدر، وكانت المشكلة بسبب قلبي، فالتشخيص هنا ما يسمى احتشاء عضلة القلب Myocardial infarction أو الاسم الدارج: النوبة القلبية Heartattack ولن تفيد الكحة في هذه الحالة، وإذا استغرق المصاب بها وقته بالكحة على حساب العثور على مساعدة طبية إما هاتفيا أو مناداة من حوله، فقد تكون ضارة.
2. السكتة القلبية cardiac arrest تبدأ عادة بفقدان الوعي ولا توجد أعراض الألم كما يذكر المنشور، ولن تفيد المصابَ هذه الطريقة فهو فاقد للوعي أساسًا.
3. عدم انتظام ضربات القلب arrhythmia هي حالة مختلفة عن السابقتين، وقد يشعر المصاب بالخفقان في صدره. عند الإصابة بعدم انتظام ضربات القلب أ) في المستشفى ب) أثناء القسطرة ج) مع المراقبة باستخدام تخطيط القلب د) بإشراف طبيب القلب هـ) للحظة فقط، عند تحقق كل هذه الشروط معا فقط تكون الكحة مفيدة لتنظيم ضربات القلب. مما يعني أن الكحة لا دور لها في الإنعاش قبل الوصول إلا المستشفى، وقد يكون دورها عكسيا إذا وقفت في طريق طلب المساعدة.
النتيجة: “الإنعاش الكحي” Cough CPR ، لا أساس له من الصحة.
– ماذا يجب أن تفعل إذا كنت تعتقد أنك مصاب بنوبة قلبية؟
1- إذا كان هناك أناس متواجدون ، أخبرهم بالبقاء معك حتى يصل العاملون في خدمات الطوارئ الطبية الاتصال بالطوارئ هو عادة أسرع طريقة للحصول على الرعاية في حالات الطوارئ ، بدلاً من الطلب من شخص ما أن يقودك إلى مستشفى في سيارته. يتم تدريب عمال الطوارئ على إحياء الأشخاص الذين يعانون من الأزمات القلبية ويمكنهم أيضًا نقلك إلى المستشفى للعناية السريعة.البقاء
2- عندما تكون واعياً ، تناول جرعة عادية من الأسبرين (325 ملليغرام) إذا كان لديك واحد في اليد. يعمل الأسبرين بإبطاء قدرة الدم على التجلط. أثناء النوبة القلبية ، يعمل الأسبرين على إبطاء تخثر الدم ويقلل من حجم الجلطات الدموية التي ربما تكون قد تشكلت.
3- حاول أن تبقى هادئا حتى وصول المساعدة الطبية
المعلومة الخاطئة انتشرت منذ عام 1999 وكل فترة يعاد نشرها والصورة التي بالمنشور ليست للدكتور كمال بخعازي إنما هي للسفير السوري السابق لدى بريطانيا الدكتور سامي الخيمي
– صورة الدكتور كمال بخعازي:

مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4
مصدر5
مصدر6

عن الكاتب

Fatabyyano-Send-Ruomr Team

هدفنا تنقية المحتوى العربي من الخرافة والجهل والاشاعة والاكاذيب.. عدونا الجهل والجهل فقط.

Loading Facebook Comments ...
error: This Content is protected you can\'t copy any text from it :(