نعم الخبر الحقيقي ✅✅ وليس إشاعة. 

مع أن هذا الخبر في صيغته يشبه عشرات ان لم يكن مئات الأخبار الكاذبة من مثل هذا النوع. 

“يورام فان كلافرن” هو ثاني مسؤول بالحزب الهولندي المتطرف يعلن إسلامه
في مقابلة له في برنامج Dit is de Dag (This is The Day)o، و الذي يذاع على إذاعة Evangelische Omroep (EO)o، و هي إذاعة تبشيرية، أعلن “يورام فان كلافرن” تحوله للإسلام بعد أن قام بدراسة عميقة للدين الإسلامي بغرض تأليف كتاب ناقد للإسلام. لكن تحوله للإسلام كان في وقت سابق و تحديدا في 26،أكتوبر،2018، عندما نطق فان كلافيرن الشهادتين على يدي أحد الشيوخ.

درس فان كلافيرن الدراسات الدينية/الدين و الفلسفة في جامعة أمستردام الحرة Vrije Universiteit Amsterdam، و بعد إنهاءه اختبار الدكتوراة عمل في التدريس في عدد من المدارس الثانوية حيث درّس الديانات و العلوم الاجتماعية.
حصل على مقعد في البرلمان الهولندي في الفترة بين 2010 و 2014 عن حزب الحرية PVV و هو حزب اليمين المتطرف، لكنه انفصل لاحقا عن الحزب و أسس حزبه الخاص من أجل هولندا VoorNederland (VNL)o.
عرف عنه انتقاداته شديدة اللهجة للإسلام، فقد كان يروج لعبارات مثل: (الإسلام هو كذبة، و القرآن سم، و محمد محتال)، و عن ترديده شعارات معادية للإسلام دون كلل أو ملل، تتهم الإسلام بالإرهاب و القتل و العنف.
يقول فان كلافيرن أن تحوله للإسلام هو نهاية رحلته في البحث في الديانات و التي بدأها و هو في سن 12 أو 13 عاما.
فان كلافيرن ليس أول من اعتنق الإسلام من الاتجاه اليميني المتطرف، و لكن سبقه إلى ذلك أرناود فان دورن قبل بضع سنين، و قد هنأ فان دورن فان كلافيرن على اعتناقه الإسلام و صرح قائلا: “لم أظن أبدا أن ال PVV ستكون أرضا خصبة لمعتنقي الإسلام”
 
مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4

عن الكاتب

Fatabyyano-Send-Ruomr Team

هدفنا تنقية المحتوى العربي من الخرافة والجهل والاشاعة والاكاذيب.. عدونا الجهل والجهل فقط.

Loading Facebook Comments ...
error: This Content is protected you can\'t copy any text from it :(