التصنيف: سياسي

تويتات تدعي وصول أول صور لدمار قاعدة عين الأسد! ولكن الصور قديمة.

آخر المقالات

صحافة عربية وايرانية تتداول صور على أنها أول صور تصل لتعرض قاعدة عين الأسد للهجوم الصاروخي.

الصورة تعود لعام 2016 لإنفجار خط أنابيب غاز جنوب ايران ، ولكن حسب التلفزيون الرسمي في إيران ، أعلن قبل قليل مركز الحرس الثوري في ايران أنه قام باستهدا قاعدة عين الأسد ب13 صاروخاً من نوع أرض أرض، القاعدة تضم جنودا أميركيين في محافظة الأنبار في العراق.

استهداف قاعدة عين الأسد:

أطلقت إيران مجموعة من الصواريخ على قاعدة عين الأسد التابعة للولايات المتحدة الأمريكية المتواجدة في العراق معلنة أن هذا الهجوم هو رد فعل لقيام الولايات المتحدة الأمريكية بقتل قاسم السليماني.

حسب الحكومة العراقية فقد تعرضت قاعدة عين الأسد الجوية ل 17 ضربة منهم ضربتين بصواريخ باليستية والتي فشلت في الإنفجار.

هذا بالإضافة لخمس ضربات أخرى كانت تستهدف قاعدة في المدينة الشمالية بإربل في الهجوم الذي بدأ يوم الأربعاء في الساعة الواحدة والنصف صباحا بتوقيت العراق.

أعلنت كل من العراق, الولايات المتحدة الأمريكية, بريطانيا, كندا وأستراليا عدم إصابة أو مقتل أي شخص تابع لهم في هذا الهجوم.

أعلن جافاد زاريف  من خلال حسابه على تويتر:

أن هذا الهجوم هو عبارة عن دفاع عن النفس وفقا للعريضة51 التابعة للأمم المتحدة والتي توضح أحقية الهجوم على القواعد العسكرية التي تم من خلالها الهجوم على ظباط تابعين للدولة ومواطنين تابعين لإيران مؤكدا أن إيران لا تسعى للحرب ولكنها ستدافع عن نفسها ضد أي عدوان.

إليكم فيديو تم نشره من قبل إيران للهجوم على القواعد الأمريكية بالعراق:

حادثة انفجار أنابيب غاز بإيران:

تسبب انفجار أنابيب غاز بإيران بوفاة شخص قبل السيطرة على الانفجار وذلك حسب شركة البترول القومية جنوب إيران (National Iranian South Oil Company).

قال دابيري (Alireza Dabiri) مسئول بشركة البترول القومية معلقا على الحادثة:

تسببت الحادثة في إصابة أربعة أشخاص توفى أحدهم في المستشفى ويسمى أمين بايرامي (Amin Bayrami) بينما تلقى إثنان من المصابين العلاج خارج المستشفى بعد السماح لهم بالخروج بينما لا يزال هناك شخص مصاب بالمستشفى يتلقى العلاج

إليكم فيديو للحادثة يظهر فيه صورة الخرافة بشكل واضح:

المصادر

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك ردا

إقرأ أيضاً

القائمة