نبهت واتس اب المشتركين إلى ضرورة تحميل آخر تحديث طرحته في 13،مايو،2019 لمعالجة ثغرة أمنية يمكن من خلالها الوصول الى معلومات و ملفات الهاتف و التحكم بها.

نعم الخبر الحقيقي ✅✅ وليس إشاعة. 
فعلاً‘ الموضوع حقيقي ، وليس إشاعة كما يبدو للوهلة الأولى ، حيث أنّ صيغة هذا المنشور تشبه كثيراً ما يتم تداوله من الشائعات والأخبار الكاذبة و التي تنتشر على السوشال ميديا.

 

فقد حثت واتس اب مشتركيها على ضرورة تحميل التحديث الأخير للتطبيق و الذي يشتمل على تعديلات لتلافي ثغرة أمنية تم اكتشافها في مكالمات الواتس اب و استغلالها من قبل شركة NSO الاسرائيلية لتحميل برنامج تجسسي يمكن من خلاله التحكم بمحتويات الهاتف و الاطلاع عليها.

و قالت واتس اب انها استطاعت أن ترصد الاختراق في شهر مايو الحالي ، و قامت الشركة بتحديد المشكلة و طرح التحديث المحتوي على حل المشكلة يوم الاثنين 14، مايو،2019 و حثت جميع مشتركيها على تحديث التطبيق على أجهزتهم لتلافي المشكلة.

في 12، مايو، 2019 تم رصد هذا الاختراق على أحد الأجهزة الشخصية لمحام يقطن في بريطانيا، و حسب فاينانشال تايمز، فإن المحامي الذي لم يذكر اسمه، يعمل على قضية ضد شركة NSO تم رفعها من قبل مجموعة من الصحفيين المكسيكيين و جهات أخرى.

الأجهزة المصابة بالبرنامج التجسسي Pegasus تعمل كأجهزة مراقبة، حيث بإمكان المخترقين تشغيل الميكروفون و الكاميرا و تسجيل ما يحدث حول الهاتف من حوارات، بالاضافة إلى قدراته التي توصف باللامحدودة، حيث بإمكانه التحكم بالملفات و الرسائل و برنامج تحديد المواقع و الايميل و غيرها من التطبيقات و المعلومات.

حسب توصيات واتس اب، سارع إلى تحميل تحديثها الأخير لحماية جهازك من هذا التهديد المحتمل.

مصدر1

عن الكاتب

Fatabyyano Team

هدفنا تنقية المحتوى العربي من الخرافة والجهل والاشاعة والاكاذيب.. عدونا الجهل والجهل فقط.

Loading Facebook Comments ...
error: This Content is protected you can\'t copy any text from it :(