التصنيف:

العثور على جثة البروفيسور الباحث بينغ ليو Bing Liu مقتولًا في منزله – صحيح!

آخر المقالات

انتشر خبر العثور على جثة البروفيسور الباحث “بينغ ليو Bing Liu” في منزله
لقي مصرعه، وهو في سن 37 من عمره، بأعيرة نارية في الرأس والرقبة، فما حقيقة هذا الادعاء؟ ومن كان وراء مقتله؟

وأخيرًا هل كان لعملية القتل ارتباط مع أبحاثه العلمية حول فيروس كورونا؟

يجيب فريق منصّة فتبينوا عن هذه الأسئلة في هذا المقال..

الادعاء

علاقة الأستاذ ببحثه المتميز حول كورونا فتحت عليه نيران الأخبار الكاذبة خصوصا من أصحاب نظرية المؤامرة.

تويتر:

قال صاحب حساب Ben Ghaleb :  “لأنه يبحث في فايرس كورونا .. اغتالوه ،…”

في يوتيوب:

قناة “بالقسط يا مسلم” يتابعها أكثر من 66 ألف مشاهد نشرت مقطع فيديو مدته 17 دقيقة و35 ثانية، عنوانه “فى ظروف غامضة مقتل عالم صينى فى امريكا توصّل الى علاج للكورونا و تركيا تتوصّل الى علاج” يؤكد أحمد إسماعيل صاحب القناة بأن كورونا مؤامرة عالمية مستشهدًا بمعطيات من الواقع حبكها لكي تثبت نظريته. ونقل الفيديو عبر الفيسبوك في يوم النشر نفسه أي في 8 مايو 2020 .

حتى تاريخ كتابة هذا المقال لا توجد أدلة كافية حول جريمة قتل البروفيسور بينغ ليو ولا دليلَ يربط بين البحث العلمي وجريمة القتل.

معلومات عن الضّحية:

بينغ ليو Bing Liu  ٣٦ سنة، متزوج، مسقط رأسه في الصين وله جنسية أمريكية، حاصل على شهادتي البكالوريوس والدكتوراه في علم الحاسبات في سنغافورة، وبعدها انتقل إلى الولايات المتحدة لإكمال بحوثه العلمية. استقر في ولاية بالسيلفينيا ليشغل منصب أستاذ باحث في جامعة بيتسبرغ، كان من ألمع الباحثين وكان اختصاصه بيولوجيا النظم الحسابية” computational systems biology”، وقد طوّر أبحاثًا مهمة، ألف كتابين وله أكثر من 30 مقالة علمية. وبحسب الجامعة فإنه كان على وشك الانتهاء من بحث مهم حول الآليات الخلويّة المسؤولة عن الإصابة بفيروس كورونا المستجد COVID-19 والأساس الخلوي للمضاعفات التي تنتج عن الإصابة،

ملابسات الحادث:

فتحت الشرطة تحقيقًا في ملابسات الوفاة المجهولة ونفت أي سببية تربط بين جريمة القتل والأبحاث حول فيروس كورونا لعدم توفر أدلة قاطعة،

هناك مشتبه واحد في الجريمة هو المدعو “هاو غو Hao Gu” عمره 46 سنة، مهندس برمجيات، وقد وُجد منتحرًا في سيارته قرب منزل ليو بعد أن قتله في منزله في فترة غياب زوجته، وبحسب بحث محقِّقي الشرطة تبيّن بأن ليو وغو كان بينهما خلاف.

ما زالت التحقيقات جارية للوصول إلى جميع ملابسات الواقعة.

في المقلب الآخر نرى الأفراد والجماعات الذين يؤمنون بنظرية المؤامرة قد توصلوا سريعًا لسبب الجريمة ، من دون تقصٍّ للحقائق، فنجدهم قد ربطوا السبب ببحث ليو حول كورونا، ممّا أدّى إلى التشويش وتبعثر الأراء حول حقيقة جريمة القتل.

وتكريمًا لذاكرة العالم بينغ ليو تعهد زملاؤه في العمل بإتمام بحثه المهم للمساعدة في وضع نهاية لفيروس كورونا الجديد covid-19.

ما هو موضوع بحث كورونا الخاص بالعالم بينغ ليو؟

حسب تصريح القسم فإن ليو كان يدرس كيفية حدوث العدوى بفيروس كورونا المستجد المسبب لكوفيد19.

حسب تصريح القسم:

بينغ ليو كان على شفى الوصول لنتائج قيمة جدا نحو فهم كيف تحدث العدوى بفيروس كورونا المستجد على المستوى الخلوي وكذلك المضاعفات الخلوية التي تتبع حدوث العدوى. سنعمل على بذل الجهد لإكمال ما بدأه من مجهود لإجلال تميزه العلمي.

للمزيد حول نظرية مؤامرة كورونا هنا

تابعوا كل أعمالنا حول كورونا هنا

 

المصادر

المصدر 1

المصدر 2

المصدر 3

المصدر 4

المصدر 5

المصدر6

المصدر7

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً