التصنيف: تكنولوجيا

كشف كلمات مرور حسابات مئات الملايين من مستخدمي فيسبوك – خبر صحيح

نعم حقيقة! كشف كلمات مرور حسابات مئات الملايين من مستخدمي فيسبوك
آخر المقالات

كشف كلمات مرور حسابات مئات الملايين من مستخدمي فيسبوك.

صحيح

نعم الخبر الحقيقي وليس إشاعة. 

فعلاً الموضوع حقيقي، وليس إشاعة كما يبدو للوهلة الأولى، إذ أنّ صيغة هذا المنشور تشبه كثيرًا ما يتم تداوله من الشائعات والأخبار الكاذبة و التي تنتشر على وسائل التواصل الاجتماعي.

فمئات الملايين من مستخدمي شبكة فيسبوك قد كشفت كلمات مرور حساباتهم من قبل آلاف الموظفين داخل الشركة.
وبحسب ما قاله مصدر من فيسبوك، فإن التحقيقات تشير إلى أنه قد تم كشف وتخزين كلمات مرور ما بين
200 مليون الى 600 مليون مستخدم، لدى 20000 موظف في الشبكة، وأنهم مازالوا يعملون من خلال التحقيقات الجارية على تحديد عدد كلمات المرور المكشوفة، وإلى أي وقت يعود تخزينها، مشيرًا أن التحقيقات الأولية وجدت أرشيفًا ببعض كلمات المرور يعود الى عام 2012.
كشف وتخزين كلمات مرور مئات الملايين من مستخدمي فيسبوك
كما صرح مهندس برمجيات من فيسبوك يدعى “سكوت رينفرو” أن فيسبوك ستقوم بتنبيه المستخدمين المتضررين، ولكن دون الحاجة لتغيير كلمات المرور، لأن ما كشفته التحقيقات حتى الآن هو أن ما حدث كان غير متعمدٍ، وأنه لم تتم إساءة استخدام هذه البيانات أو استغلالها من قبل أحد الموظفين بأي شكلٍ من الأشكال، والحالة الوحيدة الي سيضطر فيها المستخدم إلى تغيير كلمة المرور هي أن تتوصل فيسبوك الى عكس ذلك. وقد أكد رينفرو أنهم يستغلون هذه التحقيقات لإجراء تغييراتٍ طويلة الأمد على البنية التحتية لمنع حدوث أمرٍ كهذا في المستقبل.
20 ألف موظف من فيسبوك يكشفون ويخزنون كلمات مرور حساب مئات الملايين من مستخدمي فيسبوك
مع كل هذه الفضائح ابتداءً من تسريب بيانات المستخدمين إلى شركة كامبريدج اناليتيكا والتلاعب بنتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية، ومرورًا بمشاركة بيانات المستخدمين مع مصنعي الهواتف دون علم المستخدم في العام الماضي، و من ثم مشاركة 14 مليون مستخدم للعموم بسبب ثغرة برمجية في إعدادات الخصوصية في نفس العام، مازالت الأمور تزداد سوءًا، فبحسب تقرير لنيويورك تايمز فإن النيابة العامة تجري تحقيقًا يتعلق بتورط فيسبوك مع أكبر الشركات التقنية في العالم.

بالإضافة إلى ذلك، في نهاية شهر مارس هاجم بعض خبراء الحماية والأمان شركة فيسبوك لاستخدامها أرقام هواتف المستخدمين –والتي تطلب لغايات مصادقة الحساب – بحيث أصبح من الممكن البحث عن حساب المستخدم عبر منصات التواصل الاجتماعي من خلال رقم هاتفه!

ليبقى السؤال.. فيسبوك وبيانات المستخدم إلى أين؟

 

اقرأ أيضًا:

المصادر

مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4
مصدر5

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة