التصنيف: تكنولوجيا

لتنشيط حسابك على Facebook من جديد، عليك إرسال هذه الرسالة! – زائف

رسالة خادعة تنشرها صفحات عديدة على Facebook توهم المستخدمين بضرورة إرسال رسالة محددة من أجل إعادة تنشيط حسابهم
آخر المقالات

خدعة جديدة تستخدمها صفحات على موقع Facebook  توهم المتابعين من خلالها بضرورة إرسالهم رسالة محددة إلى جميع جهات الاتصال لديهم، من أجل إعادة تنشيط حسابهم على فيسبوك، وهي ليست الخدعة الأولى من نوعها، فعلى مدار السنوات الماضية انتشرت مثل هذه الحِيَل بأساليب  وصيغ متنوعة..

تابع معنا لمعرفة المزيد من التفاصيل..

نص الادّعاء:

“هذه الرسالة هي إعلام جميع مستخدمينا ، أن خوادمنا كانت مزدحمة للغاية في الآونة الأخيرة ، لذلك نحن نطلب منك مساعدتك لحل هذه المشكلة. نطلب من المستخدمين النشطين إعادة توجيه هذه الرسالة إلى كل من الأشخاص الموجودين في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك من أجل تأكيد مستخدمي Facebook النشطين إذا لم تقم بإرسال هذه الرسالة إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك على فيسبوك ، وسيبقى حسابك غير نشط مع نتيجة فقدان جميع your cont نقل هذه الرسالة. سيتم تحديث هاتفك الذكي خلال الـ 24 ساعة القادمة ، وسيكون له تصميم جديد ولون جديد للدردشة. أعزائي مستخدمي Facebook ، سنقوم بتحديث للفيسبوك من الساعة 23:00 مساءً. حتى الساعة 05:00 صباحًا في هذا اليوم. إذا لم تقم بإرسال هذا إلى جميع جهات الاتصال الخاصة بك سيتم إلغاء التحديث ولن يكون لديك إمكانية للدردشة مع رسائل الفيسبوك الخاصة بك”

 

من الصفحات التي نشرت الادّعاء صفحة القامشلي قامشلوو للجميع التي نشرته بتاريخ 14 مارس 2019.

رسالة وهمية منتشرة على Facebook بشكل كبير جدًا

 

زائف

مجرد خدعة على Facebook تم تداولها بأشكال مختلفة لعدة سنوات
يبدو أن الخدعة تتغذى هذه المرة على انقطاع خدمة Facebook في مارس 2019 حيث لم يتمكن العديد من المستخدمين حول العالم من الوصول إلى Facebook أو Instagram.

و لم يصدر Facebook تفاصيل حول سبب الانقطاع أو عن أي إجراء وقائي لحماية نفسك
ومع ذلك يمكنك أن تطمئن إلى أن إرسال مثل هذه الرسالة خدعة سخيفة لن تساهم أبدا في المساعدة في مثل هذا الموقف
فلا ترسل أو تشارك مثل هذه الرسائل.

هناك أيضاً اشاعة أخرى انتشرت بالتزامن مع انتشار هذه الرسالة تدعوك لوضع 20 ملصقًا في 48 ساعة لتحديث حسابك على فيسبوك. ولكن في الحقيقة الفيسبوك لم يعلن عن مثل هذه الوسائل على الاطلاق.

في شهر مارس 2019 عند اضطراب فيسبوك عن العمل لما يقارب 18 ساعة قمنا برصد مجموعة من الأخبار الكاذبة التي التصقت بالحدث نوردها هنا ويمكنكم الاطلاع عليها.

تصريح Facebook الرسمي حول انقطاع الخدمة في مارس 2019

المصادر

مصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة