شراء رجل سعودي طائرتين بالخطأ هدية لابنه – خبر ساخر

شراء سعودي طائرتين لابنه بالخطأ هو خبر ساخر تداولته مواقع مختلفة على أنه حقيقة
آخر المقالات

من الأخبار التي اجتاحت مختلف المواقع على الإنترنت في الفترة الماضية، كان خبر شراء رجل سعودي طائرتين إيرباص بالخطأ، هديةً لابنه في عيد ميلاده!

تابع معنا لمعرفة حقيقة هذا الخبر والمزيد من تفاصيل

نص الادّعاء”

“سعودى يشترى طائرتين بالمصادفة هدية لنجله فى عيد ميلاده

ذكر موقع Tumfweko أن سعوديا قد اشترى بالمصادفة طائرتى إيرباص طراز A350- 1000، هدية لنجله فى عيد ميلاده وذلك أثناء بحثه عن نموذج لهذا النوع من الطائرات. وأوضح الموقع أن الرجل، الذى يعمل مستثمرا فى مجال الطاقة، كان يبحث عن هدية عيد ميلاد لنجله المولع بالطيران. وقال الرجل الذى لم يكشف عن اسمه أنه طلب شركة أيرباص للسؤال عن نموذج للطائرتين، إلا أن عدم إجادته للإنجليزية جعل التواصل صعبا. وأوضح انهم طرحوا الكثير من الاسئلة عن الهيكل الداخلى والخارجى، وأعتقد فقط أنهم يصنعون نماذج دقيقية للغاية. ولا يبدو أن السعر كان إشكالية للرجل، على الرغم من أنه وصل إلى 329 مليون يورو، حيث قال إنه كان يعتقد أنه غالى إلى حد ما، لكن يظل معقولا. ودفع المستثمر السعودى الأموال، وبعد بضعة أشهر، طلبته إيرباص لإخباره أن الطائرتين جاهزتين للتسليم، وعندما سألوه عمن سيقود الطائرتين ظن انها مزحة. وفى النهاية، قرر أن يحتفظ بإحدى الطائرتين لنفسه وأهدى الثانية لعمه.”

نشر الادّعاء عدد كبير جدًا من المواقع، منها موقع اليوم السابع الذي نشره بتاريخ 27 أغسطس 2019، الساعة 12:17 مساءً، هنا

وموقع البوصلة الذي نشره بتاريخ 27 أغسطس 2019 أيضًا، الساعة 12:04 مساءً، هنا، كما نشره كذلك موقع Lovin saudi  بنفس التاريخ، الساعة 11:07 صباحًا. هنا

ومن الصفحات التي شاركت الادّعاء على فيس بوك نذكر صفحة المُرشد: مُرشدك نحو الثقافة والترفيه، بتاريخ 30 أغسطس 2019 الساعة 7:13 مساءً. هنا

وعلى يوتيوب، فقد كانت من القنوات التي نشرته، قناة محمد جابر – Mohamed Gaber  بتاريخ 31 أغسطس 2019، هنا

سعودي يشتري طائرتين بالخطأ - خبر ساخر ينتشر على أنه حقيقة

 

ساخر

الخبر ساخر

لم يشترِ سعودي طائرتين عن طريق الخطأ هدية في عيد ميلاد ابنه

إذ أنَّ مصدر الخبر الأساسي هو موقع Thin Air Today  الذي أعلن في نهاية الخبر أن كل المحتوى المنشور ساخر، إلا أن مواقع أخرى نقلت الخبر على أنه حقيقة، وانتشر بعدها بشكلٍ كبير على أنه قصة حقيقية.

سعودي يشتري طائرتين بالخطأ هو خبر ساخر نشره موقع Thin Air Today المعني بنشر أخبار ساخرة

اقرأ أيضًا:

المصادر

مصدر1

مصدر2

 

3 تعليقات. Leave new

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً