لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة.
خرافات اجتماعية خرافات دينية خرافات طبية

ماحقيقة أن النفخ في الطعام يسبب السرطان؟

لماذا نهانا النبي صل الله عليه وسلم عن النفخ في الطعام والشراب الساخن لتبريده ..الحقيقه العلميه اثبتت انه يوجد في جسم الانسان بكتريا صديقه وليست ضاره لمساعده الجسم على مقاومه بعض الامراض لاكن عندما ينفح الانسان تخرج البكتريا من جوفه وتتلامس مع الطعام او الشراب الساخن تتحول الى امراض سرطانيه.
لا يتغير نوع البكتيريا بسبب النفخ في الطعام.
بكتيريا H.pylori ضارة دائمًا، تعيش في معدة حوالي 60% من البشر وهي من أشهر أسباب قرحة المعدة.
من الممكن أن تتسبب في حدوث سرطانات، ولكن لا يوجد أي ارتباط بين حدوثها والنفخ في الطعام.
علمًا أن تناول الأطعمة الساخنة جدًا يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان المريء.
و كما ورد في بعض المواقع أيضا عن خطر النفخ على الطعام، أن الهواء الخارج من عملية النفخ يحتوي على كمية ضئيلة جداً من ثاني أكسيد الكربون الذي يتفاعل مع الماء و يشكل حمض الكاربونيك، و هو حمض ضعيف، و تنتج هذه العملية كمية ضئيلة جداً منزهذا الحمض تكاد تكون مهملة، و تبعاً لذلك، فإن هذا السبب يعتبر لا منطقيا كمسبب للخطر، على الرغم من صحته.
و من الطرق السهلة لتبريد الطعام دون النفخ عليه هي تحريكه، أو وضعه في وعاء واسع لزيادة مساحة سطحه، أو تقطيع الطعام الساخن إلى قطع أصغر و مباعدتها عن بعضها، أو فرد الطعام في الطبق حتى لا يبقى متراكما و يحفظ البخار الساخن داخله.
ومن الممكن أن كراهة النفخ في الطعام —بخلاف أنه أمر غير لائق— قد يكون سببها منعًا لانتقال أي عدوى في حال اجتماع أكثر من شخص على المائدة، أو لتجنب تناول الأطعمة الساخنة أساسًا.

اترك ردا