صحيح

خبر صحيح: ١٠ آلاف من الجمال الوحشية سيتم إعدامها في أستراليا

مشاركة المقالة عبر مواقع التواصل الإجتماعي :

مشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي :

تناقلت العديد من المواقع والقنوات الإخبارية خبرًا يفيد بأن ستراليا عازمة على إعدام عشرة آلاف جمل رميا بالرّصاص بواسطة مروحيات بسبب استهلاكها لكميات كبيرة من المياه في جنوب أستراليا الذي يشهد موجة جفاف، ما حقيقة هذا الخبر؟ نستعرض الإجابة لكم في مقالنا التّالي.

نعم خبر صحيح: ١٠ آلاف من الجمال الوحشية سيتم إعدامها في أستراليا

مجموعة كبيرة من الرماة المحترفين سيبدؤون عملية الإعدام من على طائرات الهليكوبتر يوم الأربعاء ومن المتوقع أن تستمر العملية لمدة خمسة أيام. وسبب هذه العملية التي تمت الموافقة عليها من قبل المسؤولين عن أراضي منطقة (Anangu Pitjantjatjara Yankunytjatjara (APY
الواقعة في الشمال الغربي من جنوب أستراليا هو تخريب الجمال للممتلكات العامة وتسببها لخسائر في المجتمعات المحلية وخاصة فيما يتعلق بالموارد المائية فهي تدخل المناطق السكنية بحثًا عن الماء لدرجة محاولة بعضها شرب الماء الصادر عن المكيفات المنزلية وذلك بسبب ندرة المياه هناك.
كما أنه في بعض الأحيان تسبب جثث الحيوانات بتلويث موارد المياه والمواقع الثقافية، والغاية من هذه العملية هو السيطرة على تعداد الجمال في البلاد حيث يقدر ب١.٢ مليون رأس. والجدير بالذّكر أنه في حال لم تتم العملية فيتوقع ازدياد أعداد الجمال إلى الضعف خلال ٨ إلى ١٠ سنوات. تتم هذه العملية خلال فترة صعبة من القحط تمر بها البلاد بسبب الحرائق الكبيرة التي تغزو الغابات مسبّبة موت الملايين من الحيوانات وسط مخاوف من انقراض أصناف منها.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

 

Tags: , ,

أخر المقالات

القائمة