لا يمكنك نسخ محتوى هذه الصفحة.

من نحن | About us

[mks_pullquote align=”right” width=”120″ size=”24″ bg_color=”#cf4d35″ txt_color=”#ffffff”]فتبينوا[/mks_pullquote]
منصة #فتبينوا : هي المنصة الأولى في الشرق الأوسط في مجال التحقق من الأخبار  وهي متخصصة بشكل حصري للتحقق من الأخبار ، تهدف إلى تنقية المحتوى العربي على الانترنت من الاشاعة والأخبار الكاذبة والخرافات. لتكون مصدر أساسي للقرّاء في العالم العربي.
انطلقت منصة فتبينوا عام 2014م ، يتابعنا على الفيسبوك 500,000 متابع ، كما أن المنصة متواجدة أيضاً على تويتر ، انستغرام ، تيليغرام ، يوتيوب.
شعار فتبينوا نهائي1.png
Fatabyyano is the leading platform in Fact-Checking in Arab World. We combat online Myths,Rumors,Pseudoscience and Fake News, Fatabyyano exclusively specialized for Fact-checking, we also encourages the use of reason, intellectual skills , and the verification of news.
We Reach more than 2.3 Million Facebook User Monthly ( Organic ), with more than 500,000 Highly interactive Followers on Social media.
We were invited and Honored by Boston by (HAAA-HARVARD University, Queen Rania Al Abdullah in Expo2017, Canal France International CFI & Digital Media Conference – Istanbul )We corrected thousands of rumors, myths and false news.
Note: Members of our editorial staff are precluded from donating to, or participating in, political campaigns, political party activities, or political advocacy organizations.

 

Image may contain: 1 person, closeup and text
Dr.Moath Al Thaher | CEO & founder 

د.معاذ الظاهر ، المؤسس والمدير التنفيذي لمشروع فتبينوا ، طبيب – جامعة MUST ، كما كان طالب زائر في كلية طب جامعة هارفرد Harvard University ، نشر عدة أبحاث عالمية في الطب وحصل على العديد من الجوائز العالمية. كما أنه يعمل كمُعد ومقدم برامج. يهتم في الخرافات والاشاعات التي تنتشر في المجال الطبي.

No photo description available.

  Roaa Khatib | Managing Editor

رؤى الخطيب ، تشغل منصب رئيسة فريق تحرير مشروع فتبينوا ، وتحمل شهادة ادارة الاعمال من جامعة دمشق. لها خبرة في مجال التحقق من الأخبار لمدة 5 سنوات.

Image may contain: 1 person, smiling, text
Mostafa Mahmoud |Senior Writer

مصطفى محمود السيد طالب بكلية الطب جامعة الزقازيق مهتم بالعلوم خاصة البيولوجية ونشر المعرفة ومحاربة الخرافات انضم لفريق فتبينوا فبراير 2016 مشارك في تصحيح الخرافات العلمية والطبية ثم تولى منصب فريق المراجعة Mistake Hunters نوفمبر 2017 بجانب مساهماته في كتابة مقالات لفتبينوا لزيادة الوعي المجتمعي خاصة في المجال الطبي.

Image may contain: 1 person, eyeglasses, beard and text
Mahmood Ghazail |Writer

صحافي لبناني مجاز من الجامعة اللبنانية ، انضم لمشروع فتبينوا في فبراير 2018 وعضو نشيط في التحقق من الأخبار ،ساهم في التحقق من مئات الأخبار ضمن مشروع فتبينوا . يعمل أيضاً في موقع 24 الإخباري. 
ناشر مساهم في دليل “معهد الجزيرة للاعلام” لمكافحة الأخبار الكاذبة 2017 بعنوان “البحث عن الحقيقة في كومة الأخبار الكاذبة”، الصادر باللغتين العربية والانجليزية.
له باع طويل في مجال تدريب الصحافيين على الرصد الإعلامي، بالإضافة إلى إعطاء ورش عمل للمؤسسات الإعلامية عن أهمية التحقق من المحتوى المنشور من قبل مستخدمي الانترنت UGC.

.

No photo description available.
Areej Waleed | Writer 

حاصلة على شهادة هندسة الحاسوب من الجامعة الهاشمية/ الأردن عملت كمهندسة ضبط جودة برامج و محللة أعمال لعدة سنوات ، انضمت لمشروع فتبينوا في يناير 2018 كمختصة في الاشاعات التي تنتشر في المجال الالكتروني ، تعمل أيضاً كمحررة في موقع فتبينوا للتحقق من الأخبار

Image may contain: 1 person, text and closeup
Ahmed Fouad | Editor

احمد فؤاد حاصل على دبلومة الدراسات الفنية المتقدمة يعمل مدرسا بالأزهر الشريف،يعمل كمحرر في موقع فتبينوا للتحقق من الأخبار

Image may contain: 1 person

Mohammad Sameer | Graphic Designer 

بكالوريوس في الهندسة المدنية ، له خبرة في مجال التصميم الجرافيكي 10 سنوات ، يعمل كرئيس فريق التصميم في موقع فتبينوا للتحقق من الأخبار.