التصنيف: اجتماعي

اكتشاف حيوانات غريبة بالقرب من كهف – عنوان مضلل

ليست حيوانات غريبة وإنما عمل فني للفنانة النرويجية Tori Wrånes
آخر المقالات

في خبرٍ شبيه ببعض الادعاءات التي قمنا بتفنيدها سابقًا.. فيديو جديد يجتاح مواقع التواصل الاجتماعي، تظهر فيه حيوانات  غريبة تتواجد بالقرب من كهف وتصدر أصواتًا غريبة، قام بتصوير المقطع مجموعة من السياح، لينتشر بعدها بشكل كبير على وسائل التواصل الاجتماعي تحت عناوين مختلفة..

تابع معنا لمعرفة القصة الحقيقية..

نص الادعاء:

“إكتشاف لا يصدق لحيوانات غريبة .. لن تصدق ما ستراه عيناك ??”

يمكننا القول بأن هذا الفيديو اجتاح فيس بوك من خلال عدد التفاعلات الكبير جدًا الذي حظي به، فكما يبدو في مجموعة صور  الشاشة أدناه، التي التقطناها من صفحات مختلفة على فيس بوك مثل صفحة “ابتسم. فالله ربك”، وصفحة  “Shammi x Jackson” فقد تجاوز المليون مشاهدة مع آلاف المشاركات وأكثر من 100 ألف تفاعل.

 

أيضًا صفحات أخرى شاركت الفيديو مثل صفحة الفن الشعبي الأصيل، التي نشرت الفيديو بتاريخ 13 أغسطس 2019، الساعة 3:07 مساءً، هنا

وصفحة  Allo Oran ألو وهران التي نشرته بتاريخ 14 أغسطس 2019 الساعة 6:24 مساءً، هنا

اكتشاف حيوانات غريبة بالقرب من كهف ما هو إلا عنوان مضلل لعمل فني في تايلاند

 

– قطع فنية من صنع الفنانة النرويجية “Tori Wrånes” تم عرضها ضمن المعرض الدولي الأول للفن المعاصر في تايلاند “Thailand Biennale”
– وعلى عكس المعارض الفنية التقليدية عرضت القطع الفنية في مواقع طبيعية بـ krabi

-وتمثل هذه القطع كائنات أسطورية من الفولكلور النرويجي تصور إما عمالقة أو أقزام قبيحة المظهر يعيشون في الغابة ويسكنون الكهوف.

وقد شاركت الفنانة النرويجية صورًا لمراحل العمل، تظهر فيها وهي تخيط الملابس التنكرية، كما تم نشر مقطع لتحضيرات العرض الفني في محيط الكهف، يظهر فيه الممثلين وهم يرتدون الملابس التنكرية، ويجرون تدريبات على العرض.

 

اقرأ أيضًا:

المصادر

مصدر1

مصدر2

مصدر3

اترك ردا

اقرأ أيضاً

القائمة