التصنيف: طبي

ماحقيقة رجل كولومبي ينقل الإيدز عن طريق الناموس؟

آخر المقالات

انتشر خبر يدعي قيام رجل كولومبي بنقل الإيدز عن طريق الناموس فما حقيقة الخبر؟ تعرف أيضا من خلال مقالنا على فيروس نقص المناعة البشرية المسبب للإيدز وكذلك عن طرق انتقال المرض والطرق التي لا ينتقل بها المرض.

كل ذلك من خلال مقالنا التالي..

رجل كولومبي جعل الآخرين يصابون بداء السيدا. إقرأ الطريقة التي استخدمها.
Hombre colombiano se le decteto
VIH-Sida y en su locura decidió enfermar
A todos sus vecinos con una bolsa de su propia sangre y con la ayuda de los mosquitos expandió el virus por toda la región. Se aproxima unos 400 infectados El hombre ya esta teniendo cargos en contra comparte para que el mundo se ente
هذا الرجل لما عرف ان حياته في خطر وضع دمه في بلاستيكو علقه واحاطت به الناموس وتنقله في كل من المنطقة حتا جعل تقريبا 400 مصاب من جيرانه بهذا الفيروس الخطير والا هذا رجل يواجه اكثر تهمة ضده. شارك هذا مع العالم.
نطلب من الله الحفظ والسلام للجميع.

مصدر الخبر الكاذب

قصة مفبركة

لا يستطيع البعوض نقل فيروس HIV المسبّب لمرض الإيدز لعدّة أسباب، هي:
١. طريقة امتصاص الدّم عند البعوض: حيث تعتمد على غرز أنبوبين أحدهما يضخ اللّعاب داخل جسم الشّخص والآخر يمتصّ الدّم، وبالتّالي حتّى وإن امتصّت البعوضة الدّم الملوّث لا ينتقل هذا الدّم إلى جسد الشّخص بسبب قرص البعوض.

٢. يتكسّر فيروس الـ HIV داخل أمعاء البعوضة حيث لا يجد الخلايا التّائية المساعدة ليرتبط بها كما يفعل في جسد الإنسان.

٣. يوجد فيروس الـ HIV بنسب قليلة جدًّا داخل دم الإنسان لذا فالكميّة التي قد تمتصّها بعوضة غير كافية أبدًا لإحداث عدوى جديدة حتى لو ابتُلِعت البعوضة نفسها.

 

فيروس نقص المناعة البشرية Human Immunodeficiency Virus

ينتمي فيروس HIV إلى مجموعة الفيروسات القهقرية Retrovirus التي تتميّز باعتمادها على خلايا العائل في تكاثرها.
يستهدف الفيروس خلايا الجهاز المناعيّ في جسم الإنسان المسؤولة بشكل رئيس عن حماية الجسم والدّفاع عنه ضد الأمراض والفيروسات وغيرها من الأجسام الغريبة. يهاجم حصرًا خلايا المناعة التائية المساعدة sT-helper cell أو كما تعرف أيضًا بـ .CD4+ cells
استهداف الخلايا المناعيّة حيلة ذكيّة يقوم بها الفيروس لتحويل الجهاز المناعيّ -الذي من المفترض أن يقف كخط دفاع بوجه الفيروسات- إلى مصنع فيروسيّ كبير وإجباره على إنتاج المزيد من نسخ الفيروس.
الخلايا المصابة لا تعمل جيّدًا وتموت في وقت مبكر. ومع مرور الوقت يؤدي فقدان خلايا CD4+ إلى إضعاف جهاز المناعة ممّا يجعل  الحفاظ على صحة الجسم أمرًا صعبًا، ويجعله أكثر عرضة للإصابة بأمراض وحالات عدوى أخرى.

طرق انتقال الفيروس المسبّب لمرض الإيدز:

ينتتقل الفيروس من خلال:
  • الاتصال الجنسيّ
  • عمليّات نقل الدّم الملوّث بالفيروس
  • من الأم إلى الابن خلال الحمل أو الولادة أو الرّضاعة
  • مشاركة الإبر والمحاقن
لا ينتقل عن طريق:
  • اللّعاب
  • البول
  • الدّموع
  • العرق
  • الهواء والماء
  • الحشرات والحيوانات الأليفة

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

اترك ردا

إقرأ أيضاً

القائمة