التصنيف: سياسي

مظاهرات مليونية منتشرة تعم محافظات لبنان … خبر زائف جزئيًا

آخر المقالات

تداول عدد كبير من مستخدمي ورواد مواقع التواصل الاجتماعي بشكل كبير صورة يظهر فيها تجمع الناس في مظاهرات ادعى ناشرها أنها في لبنان.

فما حقيقة تلك الصورة؟

هذا ما نتعرف عليه خلال مقالنا التالي

الإعلام العربي :
يبدو أن لبنان يشهد ثورة حقيقية، الناس نزلت إلى الشوارع في فجأة في كل المناطق و في وقت واحد، و هم لن يغادروا الشوارع قبل إسقاط الحكومة.

صورة ادعاء عن مظاهرات لبنان

مصدر الخبر الكاذب

 الاعتصامات في لبنان والعاصمة تزداد ولكن هذه الصورة ليست من مظاهرات رفض الضرائب المضافة في بيروت

بل من الاعتصامات في ساحة الأمم في مدينة طنجة المغربية عام 2015. ضد شركة أمانديس التي توفر الماء والكهرباء

مظاهرات أمانديس

مظاهرات أمانديس

اقرأ أيضًا: تسونامي سيضرب شواطئ بعض البلدان العربية بعد زلزال في البحر المتوسط… خبر صحيح!

تاريخ لبنان

يعود تاريخ لبنان إلى ما قبل بداية الحضارة البشرية، حيث تُظهر بعض الآثار وجود مجمعات بشرية بدائية تعيش على الصيد استوطنت الساحل اللبناني

وفي الفترة التي بدأت فيها المدنية والتاريخ، ازدهرت الحضارة على الساحل الذي يعتبر اليوم ساحل لبنان، فكان هذا الساحل موطن الشعب الفينيقي الذي انتشر حول البحر الأبيض المتوسط وخلال عهد الفينيقيين توالى على حكم لبنان عدد من الإمبراطوريات مثل المصريين، الآشوريين، الكلدانيين.

وبعد قرنين من حكم الفرس، احتل الإسكندر الأكبر الساحل الفينيقي وتوالى على حكم لبنان العديد من الحضارات المختلفة بعد ذلك وهي: الرومان، البيزنطيون، العرب، الصليبيون والعثمانيون.

أثبتت الآثار أن البشر استوطنوا لبنان قبل عام 5000 ق.م. ومدينة جبيل هي أحد المدن المرشحة لتكون “أقدم مدينة مأهولة باستمرار”. وبعض البقايا المتحجرة تشير إلى وجود من سكن سواحل المتوسط منذ عام 7000 ق.م

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

مصدر7

مصدر8

مصدر9

اترك ردا

إقرأ أيضاً

القائمة