عبور طائرة حربية بين قائمي برج أحد الجسور المعلقة!(فيديو)

آخر المقالات

يتداول مستخدمو مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع متنوعة في شتى المجالات ويقومون بنشرها دون التثبت من صحتها ومنها هذا المقطع الّذي يظهر فيه عبور طائرة حربية تمر بسرعة كبيرة وهي مائلة بين قائمي أحد الجسور المعلقة.

فما حقيقة عبور الطائرة في ذلك المقطع؟ وما هي تقنية المؤثرات البصرية التي سمحت بظهور مثل هذه المقاطع؟ تعرف أيضا عن دورها في انتشار الأخبار الزائفة.

هذا ما نستعرضه بالتوضيح خلال مقالنا التالي..

هل كانت الطائرة مجنونة ام قائدها…..?

شكرا لمرورك من هنا

مصدر الادعاء

[expander_maker id=”1″ more=”أكمل القراءة” less=”أخفي المحتوى”]

مقطع الفيديو لطائرة تحلق بين أبراج جسر البوسفور في تركيا هو عمل فني من تصميم Murat NAR

قناته على اليوتيوب

المؤثرات البصرية VFX ودورها  في ظهور خرافات مثل عبور الطائرة:

قد انعكس التطور التقنيّ الهائل في الأعوام الأخيرة الماضية على عالم صناعة الأفلام والعروض التلفزيونية والسينمائية بشكلٍ عام، وجعلنا نشعر وكأننا نعيش في عوالمَ من الخيال حيث توجد التنانين وتنطق الحيوانات وتطير السفن في الفضاء…!

يعود أحد أسباب تلك النقلة النوعية إلى تطوّر مجال المؤثرات البصرية Visual effects أو ما يعرف اختصارًا بـ VFX وهو مجموعة العمليات التي تُصنَع أو تُعالَج من خلالها المشاهدُ المرئيةُ خارجَ نطاقِ التصوير الحيِّ، حيث يتم دمج صور ونماذج مُنشأة حاسوبيًّا مع مشاهد حيّة تم التقاطها بالفعل وذلك بواسطة برامج متخصصة، إذ يبدو المشهد النهائي وكأنه حقيقيّ وأنّ جميع العناصر المشاهدة كانت موجودةً بالفعل في المشهد نفسه!

تكمن أهمية المؤثرات البصرية في إمكانية إنتاج مشاهد خطرة أو مكلفة أو من غير الممكن تمثيلها أو تصويرها، فضلًا عن خلق بيئات وكائناتٍ غير موجودةٍ في الأصل كتلك التي نشاهدها في العديد من العروض السينمائية والتلفزيونية والإعلانات التجارية.

 

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

[/expander_maker]

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً