التصنيف: طبي

فيروس كورونا حقيقي ولقاح كورونا آمن وليس مؤامرة للتخلص من أكثر من نصف البشرية

آخر المقالات

انتشر على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ادعاء طويل جاء فيه أن فيروس كورونا ومن بعده لقاح كورونا مؤامرة من الدول المؤثرة في المحور الاقتصادي العالمي، للتخلص من أكثر من نصف البشرية. فما حقيقة هذا الادعاء؟

هذا ما نتعرف عليه في مقالنا التالي:

الادعاء

نص الادعاء حسب صيغة الناشر من دون تصرف:

“بخصوص اللقاح، منقول
في تسريب لمحادثه سريه لاحد عملاء الاستخابرات الامريكيه قال..تم الاتفاق بين الدول المؤثره في المحور الاقتصادي العالمي على التخلص من اكثر من نصف البشريه التي تعيش اليوم على سطح الكره الارضيه وبعد فشل فايروس كورونا من بلوغ الهدف ..تم التوصل الى انتاج لقاح بحجة التلقيح ضد فايروس كورونا ولكن ستكون النتائج بعد اربعة اشهر من التلقيح هي ازدياد الوفيات بشكل مرعب…
_________________
الحذر من هذا اللقاح
*احذروا اللقاح الاجباري لقاح الموت “لقاح كرونا المميت”*
🚫
*سيتم يوم الاحد استدعاء الطلاب والحاظرين هم اول دفعة من تطعيم طلاب المدارس* .
*فحذروا اولادكم من تطعيم الموت، لانهم سيجبروا الطلاب على اخذه*امسكوا آبناءكم في بيوتكم*
*وقد احضرته الامارات للاردن ورفض الناس اخذه وسيجبروا الطلاب عليه*
*اتصلوا بمديري المدارس انكم لا تريدون أخذ المطعوم* ..
*إياكم أن تقبلوا لأبنائكم التعليم الحضوري في هذه الآونة الحرجة : (جائحة كورونا) !!! لأن مشروع اللقاح سيكون ضروريا في المدارس وكل المؤسسات التعليمية* *سوف يبدؤون -ذريا للرماد في العيون- بالتحليلات الإحتياطية الإجبارية لكل التلاميذ والطلبة، ثم يخبرونهم -عن عمد- أن كل النتائج إيجابية، أي كلهم مصابون بالفيروس !!! لهذا سيفرض عليهم اللقاح !!! هذا اللقاح الذي تفرضه المنظمات السرية والمسيطرة الكبرى، والتي لها المصالح والمنافع الكبرى. وإذا ثبت عند جميع* *التلاميذ والطلبة إيجابية الفيروس، وهذا ما سيكون حتما، ستتدخل حتما الدولة لاستدعاء أو زيارة كل الأسر وأولياء التلاميذ من أجل تفعيل اللقاح الإجباري لأنهم مخالطون لأبنائهم. وغاية هذا اللقاح*
*تنقسم لهدفين خبيثين : أولا: أرباح ثمن اللقاح عبر العالم، التي تعود عليهم بأرباح باهضة وطائلة،*-
*ثانيا وهذا هو الأدهى 😘 *مفعول اللقاح سيبدو أثره مع* *سنوات جداجدا قليلة أو قل حقبة جدا سريعة ، فتكثر* *الوفيات بسرعة صاروخية في كل بقاع العالم لكل الذين أجري لهم اللقاح !!! وهذا ماتحذث عنه رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث قال : لن تقوم الساعة حتى يكون فيكم* *الموات ، قالوا وما الموات يا* *رسول الله، قال شدة وكثرة* *الموت !!!*وهذا ما تريده* *اللوبيات والمنظمات الماسونية المهيمنة الخطيرة، كثرة الموت* *في الشعوب، حتى تخلو الأرض منهم، وتقل البشرية على وجه الأرض !!! فحذاري حذاري من نقطة الأساس : وهي التطعيم الحضوري !!!!! القاتل !!!*
*انشر*
*من فضلك هذا المقال المنبه ، وجزاك الله خيرا.*”
لقاح كورونا آمن وليس مؤامرة للتخلص من أكثر من نصف البشرية

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

انتشر الادعاء بهذه الصيغة على صفحة (ابتسم انت في القدس) بتاريخ 14 ديسمبر 2020 وحاز على 47 إعجاب ونحو 24 مشاركة حتى لحظة كتابة التقرير 27 مارس 2021.

انتشر الادعاء أيضًا على صفحات أخرى من هنا وهنا 

نتيجة التحري

زائف

فيروس كورونا ليس مؤامرة وكذلك لقاح كورونا ليس مؤامرة للتخلص من نصف البشرية وهو آمن وفعال.

أولًا: ادعاء أن فيروس كورونا مؤامرة

ما هو فيروس كورونا؟

فيروسات كورونا فصيلة واسعة الانتشار معروفة بأنها تسبب أمراضاً تتراوح من نزلات البرد الشائعة إلى الاعتلالات الأشد وطأة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS) ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (السارس).

في 11 فبراير/ شباط 2020، اختصرت اللجنة الدولية لتصنيف الفيروسات،

المكلَّفة بتسمية الفيروسات الجديدة، اسم الفيروس بـ”فيروس كورونا الجديد”،

الَّذي تم تحديده لأول مرة في ووهان في الصّين، وهو فيروس كورونا المتلازم التنفسي الحادّ 2،

الَّذي تم اختصار اسمه ليصبح “السارس- CoV-2”.

يرتبط الفيروس -كما يشير اسمه- بالفيروس التَّاجي المرتبط بالسارس (SARS)

الذي تسبب في ظهور متلازمة تنفسية حادة شديدة في الفترة ما بين عامي 2002-2003، لكنَّه ليس الفيروس نفسَه.

فيروس كورونا الجديد (SARS-CoV-2) هو واحد من سبعة أفراد من هذه العائلة يُعرف أنها تصيب البشر،

وهو الفيروس الثالث من هذه العائلة خلال العقود الثلاثة الماضية الَّذي يملك القدرة على القفز من الحيوانات وإصابة البشر.

ومنذ ظهوره في الصين في ديسمبر ومع الانتشار الدولي

تسبب هذا الفيروس التاجي الجديد في حدوث حالة طوارئ صحية عالمية بداية و تم إعلانه كجائحة عالمية بتاريخ 13 مارس 2020.

مزيد من الأدلة على وجود فيروس كورونا

في أكثر من دولة استُخلص فيروس كورونا من عيّنات من المرضى المصابين.
 تعتمد طريقة الكشف عن وجود فيروس كورونا على تفاعل البوليميريز المتسلسل العكسي ( RT-PCR)
والذي يُحلل الحمض النووي الخاص بالفيروس وهو ما يشير إلى وجوده.

يوجد صور ميكروسكوبية لفيروس كورونا الجديد المستخلص من المرضى المصابين والمزروع مخبريًّا:

على سبيل المثال هذه صورة من تصوير المجهر الإلكتروني الماسح لفيروس كورونا الجديد باللون الأصفر أثناء خروجه من الخلايا المزروعة في المختبر:

لقاح كورونا آمن وليس مؤامرة للتخلص من أكثر من نصف البشرية

COVID-19 coronavirus is seen in yellow, emerging from cells (in blue and pink) cultured in the lab. This image is from a scanning electron microscope. NIAID-RML

صورة أخرى لفيروس كورونا من عينة لمريض أمريكي صُوّرت بالميكروسكوب الماسح الإلكتروني:

لقاح كورونا آمن وليس مؤامرة للتخلص من أكثر من نصف البشرية

This image from a scanning electron microscope shows, in orange, the coronavirus that causes the disease COVID-19. The virus was isolated from a patient in the U.S. and is seen here emerging from the surface of cells — in gray — cultured in the lab. NIAID-RML

هل فيروس كورونا تم تصنيعه؟

القول إن فيروس كورونا مصدره صناعيّ: لا يوجد عليه دليل حتى اللحظة، كما أن الأدلة العمليّة تؤكّد أنّ فيروس كورونا مصدره طبيعي ونُشرت الأدلة العلمية حول هذه النظرية في الدراستين المنشورتين في مجلتي Nature و Lancet.

لا يوجد أي دليل حتى الآن على خروج الفيروس من أي معمل.

ثانيًا: ادعاء أن لقاح كورونا مؤامرة هدفها التخلص من نصف سكان الأرض ورفع معدل الوفيات بشكل كبير.

أكدت جامعة جون هوبكنز أن الأبحاث حتى الآن أثبتت أن لقاح فيروس كورونا آمن للغاية، وأن هيئة الغذاء والدواء الأمريكية (FDA) قد أجازت استخدام اللقاح حتى الآن للاستخدام الطارئ بعد أن تأكدت من فعاليته وأمانه.

وبالرغم من أن اللقاحات قد تم تطويرها في زمن قصير مقارنة بالماضي، إلا أنهم قد تم تجربتهم بحرص شديد، ومراقبة جميع المراحل المذكورة سابقًا بكل دقة. مضيفة أن أمان اللقاح كان أولوية قصوى في جميع مراحل هذه التجارب.

كما أكد مركز مكافحة الأمراض والوقاية منها الأمريكي (CDC) أن لقاح فيروس كورونا آمن تمامًا وفعال، وأضاف المركز أن هناك ملايين ممن تلقوا اللقاح في الولايات المتحدة، تحت أكبر عملية مراقبة للسلامة في تاريخ الولايات المتحدة على الإطلاق.

ونصح المركز كل شخص بالحصول على اللقاح في أقرب وقت يكون ذلك متاحًا له.

أكدت هيئة الغذاء والدواء الأمريكية أن لقاحات فيروس كورونا قد تمت تجربتها بشكل دقيق للغاية، للتأكد من سلامتها وأمنها على المستخدمين، وأنها قد اجتازت جميع مراحل تطوير اللقاح المذكورة.

وفي جوابها عن سرعة اكتشاف اللقاح أكدت أن هذا راجع للتنسيق الكبير والدعم الهائل الذي تم توجيهه لهذه المسألة نظرًا لكونها وباءً عالميًا، كما أكدت أنه لم يتم التضحية على الإطلاق بأي معايير علمية للسلامة والأمن أثناء مراحل تطوير اللقاح.

كما أكدت أن لديها فريق من الخبراء والعلماء في مختلف المجالات قد عكفوا على دراسة اللقاح والتأكد من سلامته للاسخدام الطارئ الذي أجازته.

كيف تم تصنيع لقاح كورونا؟

بعد الإنتهاء من المراحل ما قبل السريرية، وقبل اعتماد أي لقاح  بشكل نهائي تتم دراسته عادة على 4 مراحل سريرية هدفها التأكد من سلامة وفعالية اللقاح المعتزم تقديمه للبشر، ملخصها كالآتي:

المرحلة الأولى: يجرّب اللقاح على عدد من الأشخاص يتراوح بين 20 إلى 100 شخص سليم بجرعات منخفضة لمعرفة مدى سلامة استعماله على البشر. وبعد التأكد من سلامته يتم الانتقال للمرحلة الثانية.

المرحلة الثانية: يجرب اللقاح على مئات من الأشخاص المختلفين في حالتهم الصحية والجغرافية. وذلك لاختبار معيارين وهما سلامة وفعالية اللقاح المُقترح.

المرحلة الثالثة: تجربة اللقاح على آلاف من الناس، إذ يُحقن البعض باللقاح، ويحقن آخرون بجرعة وهمية لا تملك أي خاصية، ومن دون إخبارهم عن نوع الجرعة التي أخذوها، وذلك لتسهيل عملية ملاحظة الفعالية الخاصة باللقاح وجعلها أكثر مصداقية.

المرحلة الرابعة: بعد التأكد من أنّ اللقاح آمن وفعّال، يسوّق له، وتستمر عملية جمع المعلومات المسجلة حول مدى هذه الفعالية والسلامة.

أخبرت الدكتورة Aman Ishaqat المنصة في رسالة نصية أن نتائج الدراسات ما قبل السريرية والسريرية تخضع لمراقبة مختصين مستقلين قبل أن يتم نشرها في مجلات علمية محكمة،

وتكون هذه التائج متوفرة للاطلاع عليها من طرف أي شخص يرغب في ذلك وخصوصا أهل الإختصاص من جميع أرجاء العالم،

وأضافت أن هذه البيانات يتم فحصها مجددا قبل اعتمادها من طرف أي دولة من الدول، وذلك بالإستعانة بالجهات العلمية المختصة التي تعينها كل دولة لهذا الغرض.

إلى حدود تحرير هذا المقال، تمت الموافقة على 13 لقاح وذلك بعد مراجعتها بطريقة علمية وشفافة بعد كل مرحلة من مراحل اللقاح، والوصول إلى نتيجة أنها آمنة وفعالة كما سبق ذكره، وقد اعتمدت العديد من الدول حول العالم -منها دول عربية- بعضا من هذه اللقاحات وبدأ الكثير منها في حملات التلقيح.

يمكن الإطلاع على اللقاحات الموافق عليها، والدراسات المنشورة بعد كل مرحلة من مراحل تطوير هذه اللقاحات في صفحة COVID-19 vaccine tracker المقدمة من موقع The Regulatory Affairs Professionals Society الأمريكية (هنا).

هل أدى لقاح كورونا لارتفاع عدد الوفيات بعد 4 أشهر من استخدامه؟

لا يوجد أي دليل على أن لقاح كورونا تسبب بارتفاع حاد في عدد الوفيات خلال 4 أشهر.

على سبيل المثال بدأت المملكة المتحدة بالتلقيح بتاريخ 8 ديسمبر 2020 وحتى كتابة تاريخ المقال 27 مارس 2021 يكون قد مر 3 أشهر  و19 يومًا على بدء التلقيح.

في دراسة مبدئية نشرتها هيئة الصحة البريطانية Public Health England (PHE) بتاريخ 1 مارس 2021 وتنتظر مراجعة الأقران (peer reviewed)، أكدت أنه بمقارنة معدل الوفيات فيمن تخطوا 80 عامًا وتلقوا لقاح فايزر بمن لم يتلقوه، فإن معدل الوفيات في الحالات التي تلقت اللقاح قبل 14 يوم من ثبوت إصابتهم بفيروس كورونا، قد انخفض بنسبة 83%.

بناء على ما سبق قررت فتبينوا تصنيف الادعاء على أنه زائف. 

اقر أيضًا: “فيديو زائف يدعي بأن لقاح كورونا غير آمن ويغير الشفرة الوراثية ويسبب العقم والسرطان”

لقاح كورونا لا يحتوي على مواد خطيرة تغير الحمض النووي للبشر أو تسبب العقم

 

المصادر

1- مصدر 

2- مصدر 

3- مصدر 

4- مصدر 

5- مصدر 

6- مصدر 

7- مصدر 

8- مصدر 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً

القائمة