زائف

ما حقيقة صورة عرض حلقة من حلقات سيمبسون عن فيروس كورونا عام 1993

مشاركة المقالة عبر مواقع التواصل الإجتماعي :

مشاركة على مواقع التواصل الإجتماعي :

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي صورة لمسلسل سيمبسون يعرض خبر عن فيروس الكورونا

فما حقيقة تلك الصورة؟ تعرف أيضا على تفاصيل أكثر عن فيروس كورونا

كل ذلك من خلال مقالنا التالي..

مسلسل عائلة سمبسون بثت هذه الحلقة منذ 27 عامًا في عام 1993
عن فيروس كورونا .. هذا يحدث #الآن..
ويظهر بأحد المقاطع عمال صينيين ينفخون الفيروس داخل البضائع المرسلة الى البلدان الاخرى حتى يظهر مذيع يتحدث عن فيروس كورونا.

مصدر الادعاء

الصور الثلاث بالخبر الكاذب من الحلقة الحادية والعشرين من الموسم الرابع بعنوان Marge in Chains والفيروس في الحلقة منشؤه اليابان واسمه اوساكا والعمال يابانيون
أما الصورة التي تم تعديلها وإضافة “Corona Virus” كانت في الأصل “Apocalypse Meow” هي من حلقة 6 الموسم 22 بعنوان “The fool Monty”
صورة من الحلقة الأصلية لمسلسل سيمبسون

فيديو من الحلقة:

ما هي فيروسات كورونا؟

كورونا هي مجموعة كبيرة من الفيروسات تصيب الجهاز التنفسي، تتراوح شدة الإصابة من نزلات برد خفيفة إلى التهاب رئوي والتهاب الّشعب الهوائية، هذه الفيروسات تصيب الحيوانات و قله منها تصيب الإنسان. لا ينتقل كورونا من الحيوان إلى الإنسان عادة، لكنه تطور مؤخرا و أصبح قابلًا للانتقال كفيروس ميرس (MERS-CoV) كورونا متلازمة الشرق الأوسط التنفسية، وسارس (SARS-Cov) كورونا متلازمة كورونا المتلازمة التنفسية الحادة، وفيروس كورونا الذي ظهر مؤخرا في الصين 2019-nCoV

كيف نحمي أنفسنا من فيروس كورونا؟

تجنب لمس الحيوانات الميتة و الحية والابتعاد عن أسواق الحيوانات وعدم اكل اللحوم النيئة وطبخ اللحوم جيدا قبل أكلها. والابتعاد عن المرضى بأعراض الإنفلونزا، غسل اليدين جيدا بالماء والصابون لمدة عشرين ثانية. وإذا أصابك الفيروس اعزل نفسك في منزلك والبس الكمامة طوال الوقت ولا تتلامس مع أفراد المنزل.

هل يمكن أن يصاب الشخص وينقل الفيروس لغيره قبل ظهور الأعراض؟

في تصريحات منظمة الصحة الوطنية الصينية يصاب الإنسان بفيروس كورونا وتظهر عليه الأعراض في يومين إلى أربعة عشر يومًا، وقد ينتقل الفيروس من شخص لشخص خلال هذه المدة قبل ظهور أعراض المرض في الشّخص الناقل مما يجعل انتشار الفيروس سريعًا بين البشر.

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

Tags: , ,

أخر المقالات

القائمة