التصنيف: سياسي

ما حقيقة تفوق مصر فى البحث العلمي على الصين والهند وهولندا؟

آخر المقالات

وزير التعليم العالي: مصر تفوقت على الصين والهند وهولندا في البحث العلمي خلال 2018
قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إن «مصر احتلت المرتبة الثانية بعد باكستان في قائمة البحث العلمي والأوراق العلمية المنشور على المستوى الدولي لعام 2018، والتي نشرتها مجلة “نيتشر” الأمريكية».
وأوضح في مداخلة هاتفية لبرنامج «الحكاية»، الذي يعرض على فضائية «MBC مصر»، مساء السبت، أن «مجلة “نيتشر” تعتبر من أرقى المجلات على مستوى العالم، وتقاريرها على مستوى عالي من الدقة»، مشيرًا إلى تفوق مصر على الصين والهند والبرازيل والمكسيك وهولندا في البحث العلمي، خلال العام الجاري، وفقًا لهذا التقرير.
وأضاف «منذ أن توليت حقيبة التعليم العالي، وهناك تعليمات من مجلس الوزراء والرئيس عبد الفتاح السيسي بالاهتمام بترتيب مصر في البحث العلمي على مستوى العالم»، مشيرًا إلى اهتمام الحكومة بالمعاهد والأبحاث العلمية.

الادعاء غير حقيقي .. في الحقيقة مصر حققت نسبة زيادة في البحث العلمي عن السنة الماضية بنسبة كبيرة يجعلها في المرتبة الثانية بعد باكستان. ولكن بالمقارنة بما انجزته العام الفائت.
ولكنها في المجمل لم تتفوق على الصين والهند وهولندا
بل تحتل مصر المرتبة الـ39 بينما تحتل الصين والهند وهولندا المرتبة 2 , 9 , 14 على الترتيب

مصر حققت نسبة زيادة في البحث العلمي عن السنة الماضية بنسبة كبيرة يجعلها في المرتبة الثانية بعد باكستان. ولكن بالمقارنة بما انجزته العام الفائت.

 

مصدر1
مصدر2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً