التصنيف:

جاك ما مؤسس موقع علي بابا خسر 230 مليون لينقذ الصين! ما حقيقة ذلك؟

آخر المقالات

بسبب فايروس كورونا وحالة الطوارئ التي رافقت انتشاره توقف مايقارب من 1800 معمل في الصين عن العمل ..
وكانت فرصة لموقع امازون وموقع إي بي الامريكيين لبيع بدائل اميريكية للسلع الصينية باسعار مخفضة ..
يقال أن “جاك ما”صاحب موقع علي بابا اطلق مبادرة حفظ الاقتصاد الصيني واشترى تلك السلع المتوقفة من اسواق الصين وبأعلى الاسعار بسبب توقف معاملها وعرضها على موقعه الشهير علي بابا بنفس سعرها القديم وقدرت خسائرة ب 230 مليون دولار ..

هذا الرجل المخلص الغيور على وطنه واقتصاده ..
لم يهرب بامواله الى امريكا ولم يتشارك الارباح مع امازون وغيرها ويصبح تاجر ازمة كبير ويضاعف ثروته بل خسر بيوم واحد مجهود عمل عام كامل ..

بهذه الاخلاق تسيطر الدول والشعوب على العالم ..
وليس بشراء الذمم و السلاح وتخريب الضمائر ..

صورة من مصدر الادعاء
صورة من مصدر الادعاء

مصدر الادعاء

النتيجة : زائف جزئياً

القصة زائفة وغير حقيقيّة ،  جاك ما صاحب موقع علي بابا لم يطلق مثل هكذا مبادرة ، ولم يقوم بشراء السلع ولم يخسر 230 مليون دولار

لا شك أن انتشار فيروس كورونا في الصين صاحبه تباطؤ أو توقف بعض الأنشطة الاقتصادية كالمصانع والمحلات التجارية والمطاعم إلخ مؤقتا في الفترة الأخيرة.

بل أدى ذلك إلى انخفاض الوتيرة الاقتصادية في بلدان أخرى بعيدة عن المرض، باعتبار الصين قوة اقتصادية عالمية ضخمة لها يد مؤثرة في تغيير منحى الاقتصاد العالمي.

 عمال يصنعون ملابس واقية للحماية من فيروس كورونا في مصنع في ووشى بمقاطعة جيانغسو بشرق الصين في 8 فبراير. (STR / AFP / Getty Images)
عمال يصنعون ملابس واقية للحماية من فيروس كورونا في مصنع في ووشى بمقاطعة جيانغسو بشرق الصين في 8 فبراير. (STR / AFP / Getty Images)

تبرُع جاك ما

ومن زاوية أخرى، وكردٍّ على الخبر تبرّع جاك ما -مؤسس موقع “علي بابا” الذي تقاعد منه العام الماضي- بـ 14 مليون دولار لتمويل أبحاث لقاح فيروس كورونا.

ويأتي هذا التبرع بعد إعلان شركة “علي بابا” أنها ستنشئ صندوقًا بقيمة 144 مليون دولار لشراء اللوازم الطبية لمقاطعة ووهان وهوبي.

كما قدّمت الشركة دعمًا تقنيًّا لمنظمات البحث العلمي لدعم البحث عن اللقاح أو العلاجات.

فشركة “علي بابا” واحدة من الشركات التي تقدّم تبرعات ومساعدات لمكافحة فيروس كورونا وفقًا لصحيفة China Daily المملوكة للدولة.

مؤسس مجموعة علي بابا جاك ما يلقي كلمة في 'جائزة ما يون للمعلمين والمدراء الريفيين' في 7 يناير 2020 في سانيا بمقاطعة هاينان ، الصين. (تصوير وانغ هي / غيتي إيماجز) (تصوير وانغ هو / غيتي إيماجز)
مؤسس مجموعة علي بابا جاك ما يلقي كلمة في ‘جائزة ما يون للمعلمين والمدراء الريفيين’ في 7 يناير 2020 في سانيا بمقاطعة هاينان ، الصين. (تصوير وانغ هي / غيتي إيماجز) (تصوير وانغ هو / غيتي إيماجز)

 

تعرف على كل التفاصيل التي تحتاج معرفتها  عن فيروس كورونا من خلال مقالنا المتجدد بكل المعلومات الصحيحة من هنا

مصدر1

مصدر2

مصدر3

مصدر4

مصدر5

مصدر6

مصدر7

مصدر8

مصدر9

مصدر10

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

Fill out this field
Fill out this field
الرجاء إدخال عنوان بريد إلكتروني صالح.

اقرأ أيضاً