تقول بعض الدراسات أن الالمنيوم له علاقة بالزهايمر المبكر، فاستخدام أواني الطبخ المصنوعة من الألمنيوم قد يسرب بعض من جزيئاته للطعام الذي ينقل جزيئات الألمنيوم بكميات كبيرة الى الدماغ عند أكله مما يزيد احتمالية الاصابة بالزهايمر، فلهذا  ينصح باستخدام التيفال او اواني النحاس بدلا من الألمنيوم و تجنب تغليف الأطعمة بأوراق الألمنيوم لأغراض الطبخ أو الشوي

Posted by The Humorlab on Tuesday, October 2, 2018

– أوانى الالومينيوم آمنة الإستخدام ولا صحة لعلاقة استهلاك الألومينيوم بمرض ألزهايمر.
– تستخدم أوانى الطهى المصنوعة من الألومينيوم فى الولايات المتحدة الأمريكية بنسبة تمثل 70% وهى آمنة تماما.
– تتكون طبقة من أكسيد الألومينيوم على سطحه عند تعرضه للهواء وبذلك تتكون طبقة تمنع تفاعله مع الهواء الطلق وعند تصنيع الأوانى يتم تكون طبقة سميكة صلبة من أكسيد الألومينيوم على سطحها تسمى ب Hard Anodized Aluminium تمنع تفاعل أو تسريب الألومينيوم للأكل وهى طبقة صلبة لا تنبري.
– طبقا لمنظمة FDA Food and Drug Administration فإن نسبة ضئيلة من الألومينيوم تتسرب للطعام وهى أقل من الحد الأقصى لدخوله الجسم بكثير .
– تزيد إمكانية تفاعل الفويل الألومينيوم مع الطعام إذا كان حمضيا مثل الطماطم وبالرغم من ذلك فإن نسبة الألومينيوم لن تزيد عما حددته الـ FDA .
– بالرغم من أن عنصر الألومينيوم سام إذا استهلكناه بكمية كبيرة إلا أن كل التقارير التى تربطه بمرض الزهايمر لا أدلة عليها وذلك طبقا لـ NCBI.
كما أكدت منظمة الألزهايمر العالمية أنه لا علاقة واضحة بين الزهايمر وبين نسبة الألومينيوم المستهلكة.

مصدر1
مصدر2
مصدر3
مصدر4
مصدر5

عن الكاتب

Fatabyyano Team

هدفنا تنقية المحتوى العربي من الخرافة والجهل والاشاعة والاكاذيب.. عدونا الجهل والجهل فقط.

Loading Facebook Comments ...
error: This Content is protected you can\'t copy any text from it :(